فهرس المؤلفين

ا

  • الدندراوي، سامية صابر الإسهام النسبي لمهارات الذکاء الانفعالي وأنماط القيم الشخصية (وفق تصنيف سبرنجر) في التنبؤ بالشعور بالوحدة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 32-102]
  • الزهراني، سعيد محمد فاعلية بحوث الفعل في تنمية مهارات فهم المقروء لدى الطالبات ـــــ تخصص التربية الخاصة بمقرر طرق تدريس فئات خاصة بکلية التربية جامعة الباحة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 204-236]
  • الشربيني، أحمد محمـد أحمد محـمد برنامج قائم على الويب لتنمية مهارات الإنخراط في التعلم لدى الطلاب المعلمين [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 200-220]
  • الشهري، سعد ظافر درجة توافر مهارات المستقبل في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لدى معلمي ومعلمات الفيزياء من وجهة نظر المشرفين والمشرفات بمحافظة جدة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 164-192]
  • الشيخ، أدهم محمد المتولى فعالية التعلم التعاونى فى تنمية مهارات المشارکة لدى الأطفال مضطربى الأنتباه المصاحب للنشاط الزائد [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 117-135]
  • العاصي، نهى محمد زکريا دراسة مقارنة بين مصر واستراليا في إدارة المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 249-276]
  • العتيبي، عفراء محمد درجة توافر مهارات المستقبل في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لدى معلمي ومعلمات الفيزياء من وجهة نظر المشرفين والمشرفات بمحافظة جدة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 164-192]
  • العجمي، کريمه جزر القطب المرونة النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 1-31]
  • العربي، عبد الرحمن محمد رأفت عبد الرحمن آليات تفعيل التخطيط الاستراتيجي للتجديد التربوي في التعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 277-332]
  • القحطاني، علي بن سعد سالم آل جبار بناء نموذج للعلاقات السببية بين کل من مهارات التفکير الإيجابي والإيثار والمناعة النفسية لدى عينة من أولياء أمور الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 26-92]
  • المولد، حمزة بن زکريا عبدالله فاعلية برنامج للألعاب الحاسوبية في خفض اضطراب ضعف الانتباه وزيادة سعة الذاکرة لبعض الفئات من الأشخاص ذوي الإعاقة في المملکة العربية السعودية [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 168-199]

ب

ج

  • جريش، إيمان عطيه الإسهام النسبي لمهارات الذکاء الانفعالي وأنماط القيم الشخصية (وفق تصنيف سبرنجر) في التنبؤ بالشعور بالوحدة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 32-102]

ح

  • حسن، وليد جمعه عثمان إعداد مقياس لتقدير السلوک العدواني لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 93-116]

خ

  • خضير، أحمد إبراهيم حسن إبراهيم فاعلية بيئة تعلم شخصية قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا في تحسين أداءات إخصائي تکنولوجيا التعليم لإنتاج المقررات الإلکترونية [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 263-283]
  • خليل، دميانه فتحي يواقيم فعالية برنامج للتدريب التوکيدي في خفض مستوى العزلة الاجتماعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 103-149]

س

  • سالم، رمضان عاشور حسين بناء نموذج للعلاقات السببية بين کل من مهارات التفکير الإيجابي والإيثار والمناعة النفسية لدى عينة من أولياء أمور الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 26-92]
  • سليمان، حنان حسن تطوير الأداء الإداري للهيئة العامة لتعليم الکبار بمصر [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 284-303]

ش

  • شعبان، شادي شعبان حفني فاعلية بـــرنــامج تدريبي عبر الإنتــــــــرنت لتنمـية معارف معلمي المدرسة الفکرية في تصميم بيئة تعلم إلکترونية في اللغة العربية للمعاقين فکرياً [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 237-262]

ع

  • عبد الرحيم، نجوى أحمد فعالية برنامج قائم على استراتيجية تعدد الحواس في تنمية مهارات التهجئة لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 45-88]
  • عبدالعزيز، ريهام عبدالباسط فاعلية استخدام فنية التعزيز ولعب الدور فى تحسين المفاهيم الحسابية لدى الأطفال الموهوبين المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 89-112]
  • عبد الهادى، سحر سالم عبد الجيد فعالية البرامج الإذاعية القائمة على نظرية الإرشاد بالمعنى فى تنمية مستوى المشارکة السياسية لدى الشباب [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 25-44]
  • عبد الوهاب، عبير شفيق فاعلية برنامج أنشطه قائم علي خرائط التفکير لتنمية عادات العقل في مادة علم النفس لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 221-257]
  • عطية، حنان ميلاد على فعالية برنامج ارشادي معرفي سلوکي في خفض مستوى الوحدة النفسية لدى أبناء النازحين الليبيين [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 1-25]
  • عفيفي، ريوان شکرى عفيفي مکونات المناخ المدرسى کمنبئآت بالتفکير الابتکاري [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 136-163]
  • عفيفي، منال شمس الدين احمد الخصائص السيکو مترية لمقياس التوافق المهني [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 153-167]

غ

  • غريب، حامد سامي حامد فاعلية برنامج إثرائي قائم على نظرية ستيرنبرج في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين أکاديمياً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 113-152]
  • غنايم، هبه محمد حسن فاعلية برنامج أنشطه قائم علي خرائط التفکير لتنمية عادات العقل في مادة علم النفس لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 221-257]

ک

  • کمال، امانى نظمى إستراتيجية إعادة التقييم الإيجابي للحدث وعلاقتها بخفض أعراض الاکتئاب لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 1-24]
  • کناني، کيلاني عبدالرحمن محمد الخصائص السيکو مترية لمقياس التوافق المهني [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 153-167]

م

  • محمد، دولت حامد تطوير الأداء الإداري للهيئة العامة لتعليم الکبار بمصر [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 284-303]
  • مسيل، محمود عطا محمد علي دراسة مقارنة بين مصر واستراليا في إدارة المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 249-276]
  • مصطفى، هنادي أحمد العطار الإسهام النسبي لمهارات الذکاء الانفعالي وأنماط القيم الشخصية (وفق تصنيف سبرنجر) في التنبؤ بالشعور بالوحدة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 32-102]
  • مکي، محمد السيد محمد نور تصور مقترح لتفعيل التقويم الذاتي بالمدارس التجريبية في ضوء بعض الاتجاهات العالمية [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 304-335]
  • مهدي، أمال العرباوي تطوير الأداء الإداري للهيئة العامة لتعليم الکبار بمصر [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 284-303]